أجيـال تبنـي المستقـبل
♥ يَا آهَهَلَيَن وسَهَلَيِنِ ♥
♥♥نوؤَرتَو الِمٍنِتِدىِ ♥♥
♥ سَجلَ معَنـأ ولـأ تتَردَدَ ♥
♥ فضلآ وليس أمراً ♥ ...

☺♥ تفضلوو بالتسجيل ♥☺


♥♥ مع تحياتنا : إدارة المنتدى ♥♥

♥♥ بـآلتوفيـــــق ♥♥


♥ أسفـرتم و نورتــم ضيوفــنا الكـرام •• المتعـﮧ و الفـائدة عنواننــا •• فـ مرحــبا بكـم بيننـا في منتــدﮯ (( أجيـال تبنـي المستقبل )) ♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
♥♥ يســر إدارة المنتـــدى إعلامكـــــم بأنــــــــه تم تبديـــــل اســـــم المنتــــدى من (( فتيـــــات الجيــــل )) إلى منتــــدى (( أجيــال تبنــي المستقبــل )) ... مـــع ثبــات الرابــــــط ☻ ☻ .... وبالتوفيـــــــــــــــــــق ♥ ♥
سيتم تطوير المنتدي باذن الله تعالى

شاطر | 
 

 كيف تضمن سفراً مريحاً بصحبة أطفالك ^^

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sweet girl



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 16/10/2012
الموقع : India ♥♥♥

مُساهمةموضوع: كيف تضمن سفراً مريحاً بصحبة أطفالك ^^   الأحد فبراير 10, 2013 3:19 pm


عادةً ما يسبب الأطفال القلق لوالديهم أثناء السفر، وخاصةً إذا كانت الرحلة طويلة وتمتد لعدة ساعات، فإذا كنت واحداً ممن يعانون مشاكل الصغار خلال انتقالك من بلد إلى آخر سواء براً أو جواً، فانضم إلينا للتعرف على أهم النصائح التي يمكنك من خلالها تفادي القلق والتمتع برحلة ممتعة بصحبة أطفالك.


في حالة السفر جواً
1. إذا كنت عضواً في برامج الولاء التابعة لشركات الطيران، قد يكون لك الحق في استخدام صالة المغادرة، وفيها العديد من المرافق مثل مكان لترك حقائب اليد، والكراسي المريحة، والمشروبات المجانية والوجبات الخفيفة، وأجهزة تلفاز ومراحيض واسعة. وهي من الأمور المهمة عند السفر مع الأطفال.
2. تأكد من القيود المفروضة على حقائب اليد قبل السفر؛ فهناك لوائح تتعلق بحمل السوائل والمواد الهلامية، وأغذية الأطفال، والمشروبات، وكريم الحفاض. وعلى الرغم من ذلك تقدم استثناءات للأدوية الأساسية أو لوازم الأطفال دون سن الثانية.
3. تطلب بعض البلدان تأشيرات خاصة للموافقة على سفر الأطفال، وهو ما يمكن استكماله من السفارات في بلدك. وقد تطلب بعض البلدان وثائق إضافية في حالة سفر الأطفال مع أحد الوالدين بصرف النظر عن وضع العائلة.
4. تتيح نسبة كبيرة من شركات الطيران الحجز عبر شبكة الإنترنت، وهو ما يسمح لك بحجز المقاعد المفضلة وأنت في منزلك، وبذلك يمكنك الانضمام إلى قائمة الانتظار لتسليم أمتعتك والتحقق منها سريعاً، كما تسمح بعض الشركات بفحص الأمتعة مقدماً بقدر يوم واحد قبل السفر وهو ما يساعدك على رعاية الأطفال أفضل في يوم السفر.
5. لتفادي آلام الأذن التي قد يعاني منها طفلك أثناء الإقلاع والهبوط، تأكد من تناولهم السوائل أثناء الإقلاع والهبوط وذلك لكي يستمروا بالبلع خلال هذه الفترة.






المقعد الخلفي في السيارة من الأماكن الآمنة لجلوس الأطفال


السفر بالحافلات والسكك الحديدية
1. يمكنك الاستفادة من عروض الرحلات التي تقدم للعائلات، فقد تكون وسيلة مناسبة لتقليل النفقات، مع العلم أن غالبية هذه العروض لا تتوافر في أوقات الذروة ومواسم السفر.
2. إذا كنت مسافراً مع أكثر من طفل وتريد أن توفر لهم مساحة أوسع للعب، فعليك شراء تذاكر أكثر مما تحتاج.
3. قبل ركوب الحافلة أو القطار اتفق مع أطفالك على من سيركب أولاً ومن سيركب أخيراً، وووزع عليهم المهام كالحفاظ على الأمتعة وذلك لضمان عدم فقدان أي شىء، ولابد أن تنبه الاطفال عن الحدود والمسافة التي يمكن ان يبتعدوا فيها، مؤكداً عليهم ضرورة العودة في حالة توقف القطار.
4. يعد المقعد الخلفي في السيارة هو الأكثر أماناً للطفل، فاحرص على جلوسه فيه، ولا يفوتك شراء مقعد للطفل خاص بالسيارة.
5. احضر بعض من ألعاب الطفل وكتبه المفضله لتسلية الطفل خلال الرحلة، ولا مانع من الاستعانة بسماعات الرأس لتحقيق هذه الغاية.






احرص على جلب بعض من ألعاب وكتب الأطفال المفضلة لتسليتهم خلال الرحلة


نصائح صحية للسفر بصحبة أطفالك
1. عند اتخاذ قرار بالسفر إلى الخارج، عليك بمراجعة الطبيب قبل شهرين على الأقل من المغادرة، وسؤاله عما إذا كان أطفالك في حاجة إلى زيارته واستشاراته، وعليك بعرض سجلات التطعيم الخاصة بهم عليه، وإذا ما كانوا بحاجة إلى تطعيمات قبل السفر، خاصة إذا كان لدى أياً منهم حالة طبية طارئة، ولايفوتك أن تسال عن التخصص المناسب لهذه الحالة في وجهتك.
2. إذا كان لديك أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، فعليك بالتحدث مسبقاً إلى أباء الأطفال الذين يعانون من ظروف مماثلة، فستفيدك النصائح التي سيقدمونها إليك عن السفر، واحرص على الاحتفاظ بأوراق تشرح بحالة طفلك الطبية والعلاج، ووسائل اتصال بالطبيب المعالج فهذا سيفيدك كثيراً في حالات الطوارئ. وهذا يسري أيضاً على من يعانون من أمراض الحساسية المفرطة، فلابد أن يكون لديهم ما يوضح حالتهم الطبية بشكل مفصل.
3. إذا كنت مسافراً إلى بلد تنتشر فيها الملاريا بصورة وبائية، فستحتاج مشورة متخصصة في الأدوية المضادة وصورتها الأنسب سواء شراب أو أقراص، وستحتاج أن تأخذ المواد الطاردة للحشرات.
4. إذا كنت متوجها إلى بلد يتميز بدرجات الحرارة المرتفعة، فاختر ملابس للأطفال مصنوعة من الألياف الطبيعية كالقطن، ولا تنسى النظارات الشمسية الخاصة بهم لحماية أعينهم من الحرارة.
5. إذا كان ماء الصنبور غير صالح للشرب، فستحتاج لغليها وتعقيمها، أو شراء المياه المعدنية. ولابد أن تتأكد من أن الأطفال لا يشربون من الصنبور، بما في ذلك عند تنظيف الأسنان.
6. تجنب بقدر الإمكان تناول الطعام في الأماكن العامة الغير نظيفة خاصة في البلدان المعروفة بالأوبئة، وإن اضطررت فلابد وأن تهتم بنفسك بنظافة الأواني وأدوات المطبخ قبل تناول الطعام فيها.
7. حافظ على أطفالك من الجفاف عن طريق شرب كميات كبيرة من المياه خاصة في البلدان الحارة، وهو ما يسري على الأم التي ترضع طفلها، خاصة إن الجفاف يسبب الإمساك الذي يؤلم الأطفال.
8. معظم الفنادق لا توفر الناموسيات لأسرة الأطفال لذلك عليك إلا تنساها.
9. إذا كان طفلك يحبو فمن المفيد اصطحاب قطعة من البلاستيك لضمان نظافته أثناء اللعب، فضلاً عن ضرورة الاحتفاظ بأداوات التعقيم المناسبة.


بعد الوصول إلى وجهتك
1. حاول أن تختار الفنادق التي تقدم خدمات عائلية بأسعار مخفضة، فمعظم الفنادق ودور الضيافة تقدم وجبة الإفطار، وبعضها يضمنها في سعر الغرفة وهو ما يكلفك مزيداُ من النفقات خاصة أن الاطفال عادة لا يتناولون الوجبة كاملة. ولذلك إذا لم يكن سعر الوجبة ضمن أسعار الغرفة فلا تتردد في طلب الوجبات المجانية للاطفال كبديل أو الاستغناء عنها وشراء ما تريده من الخارج.
2. بعدما تصل إلى غرفة الفندق عليك فحص أقفال الأبواب والنوافذ للتأكد من الناحية الأمنية، وستحتاج لإلقاء نظرة فاحصة على متانة الستائر والأدوات المستخدمة، واستخدم الشريط العازل لتغطية الأسلاك المكشوفة والتحقق من درجة حرارة الماء الساخن.
3. يمكنك أن تدع أطفالك في أحد نوادي رعاية الأطفال في وجهتك التي ستسافر إليها، فهذه النوادي عادة ما تجمع الأطفال تحت إشراف ورقابة، وبالطبع عليك أن تسأل عن عدد الأطفال في النادي الذي تختاره، وتقسيمهم حسب السن، وسبل الرعاية المتوفرة للتأكد من معلوماتك أو البحث عن بدائل.
4. إذا كنت مسافراً بصحبة عائلة أخرى، فعليك بمناقشتهم عن النفقات ومهام كل شخص أثناء الرحلة، والاتفاق على كيفية تقسيم الأعمال المنزلية، والتناوب على رعاية الأطفال.
5. يسهل السرير المحمول باليد من حمل الأطفال الرضع. وعلى الرغم من أن بعض الفنادق تقدم سريراً للرضع، فإنها غالبا ما تكون رديئة، ولذلك اعتمد على الخاص بك ليضمن الحماية والراحة لطفلك، وهو ما يشمل عربة الأطفال والتي ستكون بمثابة مكاناً لراحة الأطفال أثناء الرحلات اليومية.
6. بجانب التقاط الصور، توجد الكثير من الطرق لمساعدة أطفالك على حفظ ذكريات رحلتهم مثل شراء البطاقات البريدية والخرائط المصغرة لكل وجهة، وجمع التوقيعات من الشخصيات التي يلتقونها.
7. عادةً يميل الأطفال للعب بنفس ألعاب الأطفال المحليين بغض النظر عن قيمتها فلا تتردد في توفيرها لهم خاصةً أنها ستساعدهم في تكوين صداقات في هذا البلد الجديد، وفهم عاداته.


منقول..

_________________
مآ تشقى آمي تسع شهور لآجل آكون لعبة سهلة بآيدي سفلة .. ♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تضمن سفراً مريحاً بصحبة أطفالك ^^
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أجيـال تبنـي المستقـبل :: ♥ قسم خـآص للبـنآت فقــط ♥ :: ♥ عـالم الأمــومهـ ♥-
انتقل الى: