أجيـال تبنـي المستقـبل
♥ يَا آهَهَلَيَن وسَهَلَيِنِ ♥
♥♥نوؤَرتَو الِمٍنِتِدىِ ♥♥
♥ سَجلَ معَنـأ ولـأ تتَردَدَ ♥
♥ فضلآ وليس أمراً ♥ ...

☺♥ تفضلوو بالتسجيل ♥☺


♥♥ مع تحياتنا : إدارة المنتدى ♥♥

♥♥ بـآلتوفيـــــق ♥♥


♥ أسفـرتم و نورتــم ضيوفــنا الكـرام •• المتعـﮧ و الفـائدة عنواننــا •• فـ مرحــبا بكـم بيننـا في منتــدﮯ (( أجيـال تبنـي المستقبل )) ♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
♥♥ يســر إدارة المنتـــدى إعلامكـــــم بأنــــــــه تم تبديـــــل اســـــم المنتــــدى من (( فتيـــــات الجيــــل )) إلى منتــــدى (( أجيــال تبنــي المستقبــل )) ... مـــع ثبــات الرابــــــط ☻ ☻ .... وبالتوفيـــــــــــــــــــق ♥ ♥
سيتم تطوير المنتدي باذن الله تعالى

شاطر | 
 

 عماان تحتفل بعيدها الـ 42

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sweet girl



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 16/10/2012
الموقع : India ♥♥♥

مُساهمةموضوع: عماان تحتفل بعيدها الـ 42   الأربعاء يناير 30, 2013 4:02 pm





مع إطلالة اليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تتجدد فرحة سلطنة عُمان بذكرى العيد الوطني ال 42 حيث تعتبر هذه المناسبة محفورة في الذاكرة وفي قلب كل عماني يحتفل بها كل عام من اعوام الخير منذ فجر النهضة عام 1970 عندما تولى جلالة السلطان قابوس بن سعيد مقاليد الحكم في البلاد.

وتحتفل سلطنة عمان بالعيد الوطني في ظل نهضة شاملة بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد، مسجلة عبر مسيرتها إنجازات عدة على غير صعيد جعلتها أكثر ازدهاراً وأمناً واستقراراً.. إذ استــــطاع جلالة السلطان قابوس منذ توليه مقاليد الحكم في السلطنة في عام 1970 الوصول بالمسيرة العمانية إلى مصاف الدول المتقدمة في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحضارية.
ويعد هذا اليــوم نقطة تحول في تاريخ عمان الحديث ويشكل كذلك فرصة ليس فقط لتجديد العهد والولاء لبــاني نهضة عمان المعاصرة جـــــلالة السلطان قـــابوس بن سعيد ولكن أيضاً فرصة للنــــظر فيما تحقق ويتحقق من منجزات تمتد إلى كل شبر من أرض عمان وتتسع لتستوعب آمال وتطلعات المواطن العماني في حياة كــــريمة ومستقبل مشرق. ففي العيد الوطني الـ 42 يقف المواطن العماني سعيداً بما حققه على امتداد العقود الأربعــــة الماضية ومفعماً بالأمل والثقة في تحقيق كل ما يصبو إليه، مع فتح السلطان قابوس طاقة جديدة في سياسة التمكين، إذ منح مجلس عمان صلاحيات كبيرة، مدعــومة بثقة وأمل في تحقيق إنجازات.

قطعت سلطنة عمان شوطاً مهماً على صعيد التنمية المستدامة، وهي ماضية إلى ترسيخ مبدأ الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني في إطار المشاركة البناءة لكل أبناء المجتمع، وهذا بدوره يعطي مزيداً من الجهد المشترك الذي يصب في نهاية المطاف في مصلحة الوطن.. في وقت تواصل حكومة السلطان قابوس العمل في عدد من المشروعات الإنتاجية والخدمية الكبيرة، إذ ارتفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 30800 دولار سنويا وفق تقرير التنمية البشرية لعام 2009 الذي أصدره برنامج الأمم المتحدة حديثاً.
و يتضمن برنامج الاحتفال هذا العام إقامة عرض عسكري تحت رعاية السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، كما تقرر افتتاح مجموعة من المشاريع التنموية الجديدة بالقطاعين العام والخاص في مختلف محافظات السلطنة، كما سيتم أيضا إقامة حفل استقبال في كل محافظة بهذه المناسبة.
وعلى صعيد العلاقات الإقليمية والدولية أكد السلطان قابوس عبر خطاب سياسي واضح على العديد من المبادئ المهمة على رأسها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومراعاة المواثيق والمعاهدات والالتزام بقواعد القانون الدولي من حتى أن ينتقل بالعالم إلى حالة أكثر مواءمة بين مصالح الدول.

وتضمنت المبادئ أيضا الدعوة إلى نشر ثقافة التسامح والسلام، والتعاون والتفاهم بين جميع الأمم، وأن الاستجابة إلى هذه الدعوة تؤدي إلى اقتلاع الكثير من أسباب ظاهرتي العنف وعدم الاستقرار .

مع تحيااتي : sweet girl وكل عاام وأنتم بخير وصحة وسلامة

_________________
مآ تشقى آمي تسع شهور لآجل آكون لعبة سهلة بآيدي سفلة .. ♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عماان تحتفل بعيدها الـ 42
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أجيـال تبنـي المستقـبل :: ♥ قسم عمـآن و العـآلم ♥ :: ♥ إنجآزآتـــــنآآ ♥-
انتقل الى: