أجيـال تبنـي المستقـبل
♥️ يَا آهَهَلَيَن وسَهَلَيِنِ ♥️
♥️♥️نوؤَرتَو الِمٍنِتِدىِ ♥️♥️
♥️ سَجلَ معَنـأ ولـأ تتَردَدَ ♥️
♥️ فضلآ وليس أمراً ♥️ ...

☺️♥️ تفضلوو بالتسجيل ♥️☺️


♥️♥️ مع تحياتنا : إدارة المنتدى ♥️♥️

♥️♥️ بـآلتوفيـــــق ♥️♥️


♥ أسفـرتم و نورتــم ضيوفــنا الكـرام •• المتعـﮧ و الفـائدة عنواننــا •• فـ مرحــبا بكـم بيننـا في منتــدﮯ (( أجيـال تبنـي المستقبل )) ♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
♥️♥️ يســر إدارة المنتـــدى إعلامكـــــم بأنــــــــه تم تبديـــــل اســـــم المنتــــدى من (( فتيـــــات الجيــــل )) إلى منتــــدى (( أجيــال تبنــي المستقبــل )) ... مـــع ثبــات الرابــــــط ☻ ☻ .... وبالتوفيـــــــــــــــــــق ♥️ ♥️
سيتم تطوير المنتدي باذن الله تعالى

شاطر | 
 

 أخطاار النووم عندماا يززيد على 9 سااعاات ..!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sweet girl

avatar

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 16/10/2012
الموقع : India ♥♥♥

مُساهمةموضوع: أخطاار النووم عندماا يززيد على 9 سااعاات ..!!   الإثنين نوفمبر 05, 2012 8:42 pm

قد يستغرب البعض عند قراءة عنوان هذا المقال , فالنوم له عند الإنسان أهمية خاصة لا يمكنه الاستغناء عنه أبدا .
و يرى البعض أنه كلما نام أكثر كلما شعر بالراحة أكثر فهذا فهم خاطئ يتبادر إلى أذهان كثير من الناس , فقد أثبتت دراسات أن النوم الزائد عن المعدل المحدد له يصيب صاحبه بأمراض خطيرة جدا خاصة أمراض القلب و الدماغ التي قد تؤدي إلى حصول الجلطات و النوبات مما يؤدي بعد ذلك إلى الوفاة لا سمح الله .
فالمعدل السليم للنوم اليومي هو ما بين 7 – 9 ساعات , فهي تعطي الإنسان نشاطا يوميا مكثفا و هذا ما يخدم الإنسان في حياته اليومية , فكلما زاد على المعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلا و تقاعسا و يرى أنه يحتاج إلى النوم أكثر و أكثر .
و قد أثبتت الدراسات أخرى أن النوم الزائد قد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي و يضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الأكسجين فتجده يستيقذ من النوم و هو يشعر بالتعب و الأرق .
و قد يتوقع البعض أن الراحة هي في مدة النوم و هذا فهم غير سليم فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم .
فمتى ابتعد الإنسان عن الأقراص المهدئة و المنومة و ابتعد عن المنبهات و حصل له جو معتدل الحرارة ليس بالباردة و لا الحار فبذلك تحصل له الراحة المطلوبة المستفادة من النوم و من العادات الخاطئة التي تحصل كثيرا خاصة في مجتمعنا هي النوم بعد الأكل مباشرة .
فهذا النوم يتسبب في السمنة و ترهل الجسم و هذا أمر يجب أن يعرفه كل أفراد المجتمع فالبعض لا يعطي لهذه الأمور القدر الكافي من الاهتمام للإبتعاد عنها فيقع فيها من غير انتباه .
أما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاث شروط :
1- الراحة الجسدية .
2- الراحة العاطفية .
3- الراحة الفكرية .

فمتى تمت هذه الشروط الثلاثة فإنها تجذب للإنسان النوم الصحي الملائم لجسمه ففي جسم الإنسان هرمون " السيروتونين " الذي يتولى مهمة تنويم جسم الإنسان و العجيب في الهرمون أنه يزداد افرازه في الظلام فهو يعتمد على الاضاءة المحيطة بجسم الانسان قال تعالى " و جعلنا نومكم سباتا , و جعلنا الليل لباسا , و جعلنا النهار معاشا " .
فالنوم الطبيعي لا يكون إلا في الليل , أما عن نوم القيلولة فمتى شعرت بالنعاس في وقت الظهيرة , فنم فهي فترة للراحة تعيد للجسم نشاطه من جديد .
ولا يلزم كونها ساعات بل يكفي فيها الاسترخاء لفترة قصيرة قد لا تتجاوز نصف الساعة , أما الأرق و علاجه فيمكن التغلب عليه بتجنب النوم لفترات طويلة أثناء النهار , و بالإبتعاد عن المنبهات قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل و تهيئة الجو المناسب للنوم , فبذلك يمكنك التغلب على الأرق .

منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دموع الورد



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 25/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أخطاار النووم عندماا يززيد على 9 سااعاات ..!!   الأربعاء نوفمبر 28, 2012 7:36 pm

نااايسو lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخطاار النووم عندماا يززيد على 9 سااعاات ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أجيـال تبنـي المستقـبل :: ♥القــسم العآم ♥ :: ♥ قضـآيـآ..نقـآشآت..حوآرآت ♥-
انتقل الى: